الدكتور أنور إسماعيل
الدكتور أنور إسماعيل


نائب وزير التعليم العالي يتفقد مشروعات جامعة العريش 

صالح العلاقمي

الإثنين، 01 فبراير 2021 - 02:44 م

تفقد الدكتور أنور إسماعيل، نائب وزير التعليم العالي للمشروعات القومية، منشآت جامعة العريش من مباني الكليات والمدن الجامعية، كما تم عمل زيارة خاصة للمزرعة الخاصة بالجامعة، خاصة مركز بحوث الأسماك المؤهل لنشجيع الباحثين وتنفيذ برامج التدريب لشباب الخريجين.

واثنى نائب وزير التعليم العالي، على الجهود المبذولة في تطوير وإنشاء الجامعة في وقت قياسي وفي ظل هذه الظروف واعتبر أنه إنجاز حقيقي على أرض الواقع.

وقال الدكتور نائب وزير  التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة تسعى إلى تشجيع النشر العلمي في الجامعات والمراكز البحثية وانعكاس ذلك على تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

وأشار إلى أن هناك دعم من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه بتحقيق طفرة في مجال البحث العلمي انطلاقًا من تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030م.

وقال أثناء زيارته لجامعة العريش، إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تهتم كثيرًا  بتحفيز النشر العلمي المميز من خلال مكافآت للنشر العلمي وتكريم أبناءها في الجامعات والمراكز البحثية، ممن قاموا بالنشر في الدوريات العلمية المتميزة.

اقرأ ايضا| نائب وزير التعليم العالي يشيد بالجهد المبذول في تطوير جامعة العريش

من جانبه، قال الدكتور سعيد لافي رئيس جامعة العريش، أن الجامعة تعمل علي إعداد الكوادر البشرية لتساهم من خلالها في تطوير حركة التقدم العلمي والتكنولوجي والثقافي، من أجل تقديم رسالة الجامعة للمواطنين في سيناء، وتأكيد اهتمام الدولة بأرض سيناء التي تمثل مستقبل أبناء مصر، حيث تم إنشاء عدة مبان جديدة ومشروعات إنتاجية للتدريب عليها، بالتزامن مع خطة أخرى لرفع مستوى الطالب الجامعي علميًا وأخلاقيًا استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب الأخير بالتركيز على بناء الإنسان.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة